كيفية رفع تقارير المعاملات المشبوهة
كيفية رفع تقرير المعاملات المشبوهة
1. تقوم الجهة المبلغة بتحديد المعاملات أو الأنشطة المشبوهة لدى عملائها أو نظرائها أو أطراف أخرى.
2. تقدّم الجهة المبلغة تقرير معاملات مشبوهة من خلال بوابة goAML، ويجب أن يتضمن كافة المعلومات الضرورية حول الجريمة المشتبه بوقوعها، بما في ذلك:
- لمحة عامة عن موضوع المعاملة المشبوهة.
- الأطراف المشاركة.
- أسباب رفع التقرير.
- التحذيرات المحتملة والمتعلقة بغسل الأموال أو تمويل الإرهاب.
3. تقوم وحدة المعلومات المالية بمراجعة وتحليل تقرير المعاملات المشبوهة، وقد تتواصل مع الجهة المبلغة للحصول على المزيد من المعلومات أو التوضيحات.
4. عند الحاجة، تقوم وحدة المعلومات المالية بمشاركة معلوماتها مع الأطراف المعنية محلياً لإحاطتها بالموضوع أو لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
5. تتواصل وحدة المعلومات المالية كذلك مع الوحدات النظيرة دولياً للحصول على المزيد من المعلومات.